الأربعاء، 13 أكتوبر 2010

محمد بدر العبد الفقير لرحمة وعفو الله سبحانه وتعالي في كل وقت وحين.


ديننا يدعو إلى العلم والمعرفة

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ (5)
إن هذه الآيات في أوَّل سورة العلق، وفي غيرها من سور القرآن ..
قال تعالى: ن والقلمِ وما يَسْطُرون (القلم آية 1). لقد أقسم الله تعالى بِنُون، والنون هي الدَّواة وعاء الحبر، وأقسم بالقلم وأقسم بما يسطرون، كلُّ ذلك من أجل لفت الأنظار إلى أهميَّة ما أقسم به، وحثِّ المسلمين على العناية بالقراءة والكتابة، وأدوات العلم والمعرفة، لتحصيل المعارف، والتخلِّي عن الجهل والجاهليَّة وجعلها من مخلَّفات الماضي.
كما أن كتاب الله صرَّح في آيات كثيرة، بلزوم العناية بالعلم، وعلى رأسها أَمْرُ الرسـول صل الله عليه وسلم ، ومن ورائه أُمَّتُه، بأن يدعو ربَّه طالباً منه أن يزيده من العلم، فقال تعالى:..وقل ربِّ زدني علماً (طه آية 114).
كما نوَّه بقدر العلم والعلماء، فقال سبحانه: أَمَّنْ هو قانتٌ آناءَ اللَّيلِ ساجداً وقائماً يَحذَرُ الآخرةَ ويَرجو رحمةَ ربِّهِ قلْ هل يستوي الَّذين يعلمونَ والَّذين لا يعلمونَ إنَّما يَتَذكَّرُ أولوا الألباب (الزمر آية 9).
وجَعَلَ العلم وزيادة المعرفة سبباً من أسباب زرع مخافة الله وخشيته في النفوس، فقال تعالى: ألم تَرَ أنَّ الله أنزلَ من السَّماء ماءً فأخرجنا به ثمراتٍ مُخْتلفاً ألوانُها ومن الجبالِ جُدَدٌ بيضٌ وحمرٌ مختلفٌ ألوانُها وغرابيبُ سُودٌ * ومن النَّاسِ والدَّوابِّ والأنعامِ مُختلفٌ ألوانُهُ كذلك إنَّما يَخشى الله من عبادهِ العلماءُ إنَّ الله عزيزٌ غفور (فاطر آية 27ـ28). (الجُدَدُ: هي الطرق المختلفة الألوان، والغرابيب: هي صخور متناهية السَّواد كالغربان)

ومن الاحاديث النبوية الشريفة والصحيحة اخترت هذه:
في الترغيب في حضور مجالس العلم ومصاحبة العلماء يقول النبي صل الله عليه وسلم : «إذا مررتم برياض الجنَّة فارتعوا، قالوا: يارسول الله وما رياض الجنَّة؟ قال: مجالس العلم» (رواه الطبراني في الكبير عن ابن عباس رضي الله عنه).
وعن أبي أمامة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صل الله عليه وسلم : «إن لقمان قال لابنه: يابني، عليك بمجالسة العلماء، واسمع كلام الحكماء؛ فإن الله ليحيي القلب الميِّت بنور الحكمة كما يحيي الأرض الميتة بوابل المطر»
(رواه الطبراني في الكبير).
عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صل الله عليه وسلم : «طلب العلم فريضة على كلِّ مسلم» (رواه ابن ماجه وغيره) وكلمة مسلم اسم جنس تشمل الرجل والمرأة على السَّواء.
وعن ابن عباس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صل الله عليه وسلم : «من جاءه أجلُه وهو يطلب العلم لقي الله ولم يكن بينه وبين النَّبيين إلا درجة النبوَّة» (رواه الطبراني في الأوسط).
وعن واثِلة بن الأسقع رضي الله عنه قال: قال رسول الله صل الله عليه وسلم : «من طلب علماً فأدركه؛ كتب الله له كِفلين من الأجر، ومن طلب علماً فلم يدركه، كتب الله له كفلاً من الأجر» (رواه الطبراني في الكبير).
وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صل الله عليه وسلم : «سبع يجري للعبد أجرهُنَّ وهو في قبره بعد موته: من علَّم علماً أو كرى نهراً (أي أزال ما به من موانع تمنع جري الماء وتعيقه) أو حفر بئراً أو غرس نخلاً أو بنى مسجداً أو ورَّث مصحفاً أو ترك ولداً يستغفر له بعد موته» (رواه البزَّار وأبو نُعَيْم في الحُلْيَة).
وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صل الله عليه وسلم قال: «أفضل الصدقة أن يتعلَّم المرء المسلم علماً ثمَّ يعلِّمه أخاه المسلم» (رواه ابن ماجه).
وعن أبي أُمامة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صل الله عليه وسلم : «العالم والمتعلِّم شريكان في الخير ولا خير في سائر الناس» (رواه ابن ماجه).

والحمد لله رب العالمين فقد أخترت هذا الطريق لتوعية الأجيال الجديده وغيرهم من مخاطر مايحدث حولنا ان كان من القنوات الفضائية او شبكة المعلومات الدولية (النت او الانترنت )
بدلا من جلوسي علي المقهي ولعب الطاولة كمثل من خرج علي المعاش ..
وطبعا كلنا يحتاج لحسنات واتمني من الله جل جلاله ان يعينني علي مايحدث لي من مقالب وسخافات الفيس بوك أو ممن لايحبون فضحهم رغم انني لم اذكر احد بالاسم الا بعد ان تعرضت لعدة مواقف بعد ان نشرت في شهر شعبان ان هذه الاحاديث المنتشرة ضعبفة واسرائيليات ولكن من يروجها حزن كثيرا لانه يقبض بالملايين لكي يحشي عقول هذه الاجيال وممن لاتوجد لديهم معلومات اساسية عن ديننا فتم الضحك عليهم .

ومن صورة الشعار الموجودة كنت اشتركت بالفيس بوك حسب هذا الترتيب :
ترتيب الصفحات (البروفيل أو الحساب )
01 محمد بدر MOHAMED BADR
02 الفقير لرحمة وعفو الله، (محمد بدر) ‏
03 محمد بدر، (الفقير لرحمة الله)
محمد بدر العبد الفقير لرحمة وعفو الله سبحانه وتعالي في كل وقت وحين.
ولكنهم لم يتركوني في حالي وطلبوا مني ان اشتم واسب واحصل علي نقود ..
عجبي أأغضب ربي جل جلاله من أجل حفنة دولارات ؟
وحينما رفضت عملوا معي حركات دنيئة لايعملها الا الجبان والخائف من فضحة ونسي او تناسي المثل الذي يقول .. كما تدين تدان .. وكما فعل معي ومع كل المعتدلين ..ستكون نهايتة العن واضل واسود من قرن الخروب ان شاء الله ..

والحمد لله رب العالمين .. الدنيا لسة بخير .. فقام ابني وحبيبي في الله صاحب هذا الحساب والذي تم به تأسيس صفحة فيس بوك محترم نظيف بدون فتن. لرابع مرة ..
وبعد اختراق الثلاث حسابات (وكل هذا سيتم نشرة ان شاء الله لان القضية تمت والحمد لله )
أعطاني الاكونت الخاص به وأصبحت هذه الصفحة لي ..
فشكرا جزيلا لك ايها الغالي ولن اقول اسمك غير حبيبي في الله وابني الأغلي ..

مع أطيب تمنياتي القلبية بالتوفيق والصحة والستر والعافية للجميع .. آمين
محمد بدر العبد الفقير لرحمة وعفو الله سبحانه وتعالي في كل وقت وحين.